منتديات ريمو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات ريمو

منتدى ثقافي علمى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطورة الشاي مع الحليب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللورد ريمو
رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية
avatar

المهنة :
علم الدولة :
ذكر السمك الكلب
عدد المساهمات : 457
نقاط : 7268
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
العمر : 23
الموقع : في قلب حبي الوحيد

بطاقة الشخصية
3D: 6

مُساهمةموضوع: خطورة الشاي مع الحليب   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 4:57 am

خطورة الشاي مع الحليب


خلصت دراسة علمية الى ان اضافة الحليب الى الشاي يمكن ان تطيح باحدى ميزات الشاي ، وهي امكانية ان يحمي من امراض وعوارض القلب ، وكانت دراسة اجراها باحثون ألمان قد أظهرت ان شرب الشاي الاسود ينعكس ايجابا على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء بما يسمح بابقاء ضغط الدم جديا.


من جهة أخرى توصلت مجلة دراسات القلب الاوربية الى خلاصة مفادها ان البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعى الكازينات تطيح بميزة الشاي التي اكتشفتها الدراسة الالمانية.


واجرى الباحثون اختبارات على 12 شخصا وعلى انسجة جرذان، واظهرت النتائج ان جزيئات في الشاي تدعى كاتيشيتر تساعد في توسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعى "أوكسيد النيتريك" ولكن جزيئات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشيتر من افتعال توليد أوكسيد النيتريك.


وتقول الباحثة الالمانية الدكتور فيرينا ستانجل من قسم امراض القلب في برلين: ان عدم تاثير الشاي ايجابيا على القلب في التجارب التي اجريت في بريطانيا سببها مزج الشاي بالحليب.



ولاحظت الدراسة ان البروتينات التي تسمى كازيين في اللبن تقلل من كميات المركبات في الشاي المعروفة باسم كاتيكين التي تزيد من الوقاية من امراض القلب ويعتبر الشاي ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كافة انحاء العالم لذلك فان اي مزايا يمكن ان يكون لها تاثيرات هامة على الصحة العامة.


واكدت اختبارت اجريت على الفئران نتائج مماثلة، فلدى تعرض هذه القوارض للشاي لاسود زاد لديها إفراز اكسيد النيتريك الذي يساعد على اتساع الاوعية الدموية لكن إضافة اللبن منع هذا التأثير، ولا حظت الدكتورة فيرينا ستانجيل ان نتائج البحث يمكن ان تفسر سبب ان دولا مثل بريطانيا التي يستهلك فيها الشاي بصورة منتظمة مخلوطا باللبن لم يظهر بها تراجع في مخاطر الاصابة بامراض القلب والجلطات نتيجة احتساء الشاي ، واعتبرت الدكتورة ماريو لورينز ان احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشريان على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق اكبر للدم مقارنة بشرب الماء لكن اضافة اللبن يمنع تماما هذا التاثير البيولوجي.


ومن جهة اخرى لاحظت ستانجل ان الشاي اظهر ايضا اثرا وقائيا من السرطان، وبذلك يمكن لهذه النتائج ان يكون لها تاثيرات اخرى ، وقالت: نظرا لان اللبن يقلل فيما يبدو من الانشطة البيولوجية لمكونات الشاي من المرجح ان تاثيرات الشاي المقاومة للاورام يمكن ان تتاثر ايضا.

.............................................................................................................





أحـياناَ [بسـمتي] لـا تـعني فـرحتي ,,


وفـي أحـيانِ أٌخـرى لـا تَعني الـضيـاع ,,
فـ بـَـعضُ الاَحـيان أبـكي مـِن فـَرحَتـي ,,
وأبـتَسـِم فـي لـَحظـات الـودآآع ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://remo.sudanforums.net
 
خطورة الشاي مع الحليب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ريمو  :: المنتديات العامة :: الطب والصحة-
انتقل الى: